×

Langue

Fermer
Atelier 801
  • Forums
  • Dev Tracker
  • Connexion
    • English Français
      Português do Brasil Español
      Türkçe Polski
      Magyar Română
      العربية Skandinavisk
      Nederlands Deutsch
      Bahasa Indonesia Русский
      中文 Filipino
      Lietuvių kalba 日本語
      Suomi עברית
      Italiano Česky
      Hrvatski Slovensky
      Български Latviešu
      Estonian
  • Langue
  • Forums
  • /
  • Atelier 801
  • /
  • Hors-sujet
  • /
  • (مساعد تحويل اللهجات الاخر)(الى اللغة العربيه الفصحى)
1 / 2 › »
(مساعد تحويل اللهجات الاخر)(الى اللغة العربيه الفصحى)
Omarkrkr
« Citoyen »
1471181400000
    • Omarkrkr#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#1
  0

~مساعدة في تحويل اللهجات~


مرحبًا، يمكنكم هنا إضافة الجمل بالعربية الفصحى، ووضع مرادفها باللهجة العامية من -شرقٍ وإلى غربٍ وحتى الجنوبِ والشمال-،ويمكنكم إستخدام هذا النموذج لإضافة مرادف لكلمة ما
الكلمة بالعربية الفصحى :
مرادفها بالعامية :
اسم اللهجة :
فلننتقل الآن إلى المرادفات،،
اللهجة المصرية
(ايه : ماذا)
(ليه :لماذا)
(اه: نعم)
كويس = جيد
(دى : هذه)
(ده : هذا)
(ارجوك: من فضلك)
(معليش : انا اسف )
(أزيك يا مان: كيف حالك)
(لسه/لسا): (هل انهيت العمل / هل انجزت المهمة)
كمان:أنت افعل أيضًا كذا وكذا)
(حياة هلس:حياة فاسدة)
(أهبل / مهبول / عبيط / ): مجنون)
أنت بيستهبل : انت بتمزح معى)
(هذا استهبل : هذا مزاح)
(يامعلم:"يا معلم : يا قائد . يا رئيس ")
(صحبى :صديق)
(انت تعبان:انت مريض)
(ازيك:مرحبا)
(من ده:من هذا)
(بت:بنت)
(الترابيزة:المنضدة )
(الحمام:دورة المياه)
(هدوم:ملابس)
(مصطبة:سلم بيت)
(هنقعد هنا:هنجلس هنا)
(النت:الانترنت)
(شنطه:حقيبة)
(أنت كويس؟ = هل أنت بخير؟ )
(طعبت:انهكت)

اللهجة الجزائرية

كبوسة : قبعة
تريكو: قميص
واش:ماذا
روح:اذهب
شكون:من
داب:غبي لا يستوعب الكلام
فريجيدار:ثلاجة
كتيبة:كتابة
قاطو:كعك
اقعد:اجلس
الصوارد:النقود
الصرف:الباقي
الميكرو:الحاسوب
ماكلة:طعام
موطو:دراجة نارية
طعيز:كلام تافه
طوموبيل او طاكسي:سيارة
خماج :اوساخ
بابوش:خف الشتاء
صباط:حذاء
سيوانة:مضلة
غوجوزونجل:طلاء الاضافر
الصوارد ويقولوا تاني الدراهم
تاني :أيضا
سوپيرات:متجر صغير
كادو:هدية
مطرح:فراش
تيليفيزيون:تلفاز
الدوش:الحمام
سويام:إكمالية متوسطة
ليسي:ثانوية
ليكول:مدرسة إبتدائية
لافاك:الجامعة
قجر:دُرْجٌ
السيتي/الحوما:الحي
إيه:نعم
تطياح:شتم
موسوس:شكاك
موس/خدمي/بوشية:سكين
تران/ماشينة:قطار
خليني نروح= دعني اذهب
كوول شويا = كل قليلا
هات هاذي تاعي = اعطني هذه لي
طاح!=وقع
ديجا =بهذه السرعة
لو كان =ياليت
يتبدل =يتغير
واش=ماذا .-.
اويلعب=لقدبداء
باغار:معركة
تريسينتي:كهرباء
تيليفون:هاتف
الضو:الضوء
الما:الماء
شيخ/بروف:ٱستاذ
ٱونترينور:المدرب
باي:وداعا /إلى اللقاء
سبور:رياضة
شورت:سروال قصير
ماتش:مبارات
تورنة:دورة
بارتي:جزء
باتري-شارجور:شاحن
لابريز:مأخذ
مخذة:وسادة
كرتاب:محفظة
سيرفاتمون:بذلة رياضية
بيجامة:ملابس النوم
صحيبي: صديقي
اتقعد: قف
نحي: سيب اترك
يجبد :الماء رائع
زنقة :زقاق
زبلة: قمامة
ارقد: نم
راك تقلق فيا:انك تزعجني
شلاكة: شبشب
شوينغوم :علكة
رودة: عجلة
حاج كلوف :الذي يقحم أنفه
انت مخطا تجبد الماء : رائع
ليس تجبد : الماء رائع

اللهجة السعُودية

اشبنا ؟ = ما بنا XD
ابغى = أريد
اشبك؟ = ماذا بك؟
طاقة = نافذة
اديني = أعطيني
وش= ماذا؟
وش تبي ؟ = ماذا تريد؟
شلون؟ = كيف؟
شباك = نافذه
أشوف = أنظر
هاه = ماذا
دحدر = أغرب عن وجهي
انقلع = أغرب عن وجهي
بروب = باي
تيت = مع السلامة

في حال ما تمت إضافة مرادفة من لهجة لم تذكر فسيتم إضافة صندوق أخر لعرض اللهجةِ بهِ،،

أشكر لLolohanane،إطلالته بإضافة اللهجة الجزائرية


Dernière modification le 1471903440000
Sugsugaaar
« Citoyen »
1471181820000
    • Sugsugaaar#1380
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#2
  0
الصوارد ويقولوا تاني الدراهم (اللهجة الجزائرية)
تاني :أيضا
سوپيرات:متجر صغير
كادو:هدية
مطرح:فراش
تيليفيزيون:تلفاز
الدوش:الحمام
سويام:إكمالية متوسطة
ليسي:ثانوية
ليكول:مدرسة إبتدائية
لافاك:الجامعة
قجر:دُرْجٌ
السيتي/الحوما:الحي
إيه:نعم
تطياح:شتم
موسوس:شكاك
موس/خدمي/بوشية:سكين
تران/ماشينة:قطار

Dernière modification le 1471182300000
Omarkrkr
« Citoyen »
1471182060000
    • Omarkrkr#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#3
  0
rabiafofo a dit :
الصوارد ويقولوا تاني الدراهم (اللهجة الجزائرية)

اسف ولكن ارجوا التوضيح مثل اكتب
اللهجة الجزائرية
الصوراد:
Sugsugaaar
« Citoyen »
1471182180000
    • Sugsugaaar#1380
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#4
  0
omarkrkr a dit :
rabiafofo a dit :
الصوارد ويقولوا تاني الدراهم (اللهجة الجزائرية)

اسف ولكن ارجوا التوضيح مثل اكتب
اللهجة الجزائرية
الصوراد:

أه راني عدلت
Hdyangy
« Consul »
1471182540000
    • Hdyangy#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#5
  0
اعتذر و لكن

ترجمتك من اللهجة المصرية إلى العربية فصحي معظمها خطأ

ليس لدي متسع من الوقت لتصحيح ذلك الان .


لذا انتظر قليلا
Nanananiko
« Censeur »
1471182780000
    • Nanananiko#0000
    • Profil
    • Derniers messages
#6
  0
شكرالترجمتها
الموضوع رائع جدا
Omarkrkr
« Citoyen »
1471182900000
    • Omarkrkr#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#7
  0
nanananiko a dit :
شكرالترجمتها
الموضوع رائع جدا

على الرحب
Shockwave
« Consul »
1471182960000
    • Shockwave#2058
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#8
  0
حسنا سأقوم بتحويل لهجتي إلي اللغة العربية الفصحي

كنك?= ما بالك?

شن جو= كيف الحال?

تشفيط= مزاح

إن بصر معاك = أنا أمزح معك

سأضع المزيد فقط إنتظروا ‏xD‏.
Omarkrkr
« Citoyen »
1471183080000
    • Omarkrkr#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#9
  0
malekty a dit :
حسنا سأقوم بتحويل لهجتي إلي اللغة العربية الفصحي

كنك?= ما بالك?

شن جو= كيف الحال?

تشفيط= مزاح

إن بصر معاك = أنا أمزح معك

سأضع المزيد فقط إنتظروا ‏xD‏.

ولكن ماهى لهجتك
Laplusbellef
« Censeur »
1471183200000
    • Laplusbellef#0000
    • Profil
    • Derniers messages
#10
  0
هههههه شكرا على الموضوع xD
S_u
« Citoyen »
1471183800000
    • S_u#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#11
  0
ممم اذاً سأضع انا ايضاً!
الجداويه XD! > ليست لهجتي بالضبط لكن أجيدها :(

اشبنا ؟ = ما بنا XD
ابغى = أريد
اشبك؟ = ماذا بك؟
طاقة = نافذة
اديني = أعطيني
لا أتذكر المزيد XD
Omarkrkr
« Citoyen »
1471183920000
    • Omarkrkr#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#12
  0
tshren a dit :
ممم اذاً سأضع انا ايضاً!
الجداويه XD! > ليست لهجتي بالضبط لكن أجيدها :(

اشبنا ؟ = ما بنا XD
ابغى = أريد
اشبك؟ = ماذا بك؟
طاقة = نافذة
اديني = أعطيني
لا أتذكر المزيد XD

ولكن ارجوا منكم
ان تقولى على اللهجه التى تكتبنى هنا
Natitimanooe
« Citoyen »
1471184400000
    • Natitimanooe#0000
    • Profil
    • Derniers messages
#13
  0
خليني نروح= دعني اذهب
كوول شويا = كل قليلا
هات هاذي تاعي = اعطني هذه لي
S_u
« Citoyen »
1471184520000
    • S_u#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#14
  0
omarkrkr a dit :
tshren a dit :
ممم اذاً سأضع انا ايضاً!
الجداويه XD! > ليست لهجتي بالضبط لكن أجيدها :(

اشبنا ؟ = ما بنا XD
ابغى = أريد
اشبك؟ = ماذا بك؟
طاقة = نافذة
اديني = أعطيني
لا أتذكر المزيد XD

ولكن ارجوا منكم
ان تقولى على اللهجه التى تكتبنى هنا

قلتها سابقاً , الجداويه :^)
للتفاصيل أكثر , بالسعوديه .. لكن بالسعوديه هنالك عدة لهجات مختلفه :^)
وأيضاً , أيمكنك تعديل الموضوع لوضع مثلاً عناوين اللهجات بألوان مختلفه عن الأصفر؟
لنستطيع التفريق :^)

Dernière modification le 1471184580000
Omarkrkr
« Citoyen »
1471184700000
    • Omarkrkr#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#15
  0
natitimanooe a dit :
خليني نروح= دعني اذهب
كوول شويا = كل قليلا
هات هاذي تاعي = اعطني هذه لي

ولكن من فضلكم ان تقول على اللهجه ماذا
Thesadgirl
« Consul »
1471184820000
    • Thesadgirl#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#16
  0
natitimanooe a dit :
خليني نروح= دعني اذهب
كوول شويا = كل قليلا
هات هاذي تاعي = اعطني هذه لي

هذه الهجة الجزائرية
Omarkrkr
« Citoyen »
1471185660000
    • Omarkrkr#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#17
  0
tshren a dit :
omarkrkr a dit :
tshren a dit :
ممم اذاً سأضع انا ايضاً!
الجداويه XD! > ليست لهجتي بالضبط لكن أجيدها :(

اشبنا ؟ = ما بنا XD
ابغى = أريد
اشبك؟ = ماذا بك؟
طاقة = نافذة
اديني = أعطيني
لا أتذكر المزيد XD

ولكن ارجوا منكم
ان تقولى على اللهجه التى تكتبنى هنا

قلتها سابقاً , الجداويه :^)
للتفاصيل أكثر , بالسعوديه .. لكن بالسعوديه هنالك عدة لهجات مختلفه :^)
وأيضاً , أيمكنك تعديل الموضوع لوضع مثلاً عناوين اللهجات بألوان مختلفه عن الأصفر؟
لنستطيع التفريق :^)

تم
Natitimanooe
« Citoyen »
1471187940000
    • Natitimanooe#0000
    • Profil
    • Derniers messages
#18
  0
omarkrkr a dit :
natitimanooe a dit :
خليني نروح= دعني اذهب
كوول شويا = كل قليلا
هات هاذي تاعي = اعطني هذه لي

ولكن من فضلكم ان تقول على اللهجه ماذا

i'm sorry
S_u
« Citoyen »
1471188600000
    • S_u#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#19
  0
السعوديه

وش= ماذا؟
وش تبي ؟ = ماذا تريد؟
شلون؟ = كيف؟
شباك = نافذه
أشوف = أنظر
*-*
Omarkrkr
« Citoyen »
1471195020000
    • Omarkrkr#0000
    • Profil
    • Derniers messages
    • Tribu
#20
  0
tshren a dit :
السعوديه

وش= ماذا؟
وش تبي ؟ = ماذا تريد؟
شلون؟ = كيف؟
شباك = نافذه
أشوف = أنظر
*-*

تم
  • Forums
  • /
  • Atelier 801
  • /
  • Hors-sujet
  • /
  • (مساعد تحويل اللهجات الاخر)(الى اللغة العربيه الفصحى)
1 / 2 › »
© Atelier801 2018

Equipe Conditions Générales d'Utilisation Politique de Confidentialité Contact

Version 1.27